‎”جونيور” يعلن عن قائمة منتخب البرازيل كوبا امريكا 2024
قائمة منتخب البرازيل كوبا امريكا

‎أعلن المدير الفني لمنتخب البرازيل “دوريفال جونيور” بمشاركة 16 منتخباً من القائمة التي ستدخل بطولة كوبا أمريكا، حيث صرحت قائمة البرازيل عن غياب نيمار دا سيلفا وهو نجم فريق الهلال السعودي، وذلك بسبب إصابته الشديدة في نهاية عام 2023، كما يعتذر كلا من المهاجم ريتشارليسون مهاجم توتنهام، واللاعب كاسميرو لاعب وسط مانشستر يونايتد، واللاعب ماتيوس كونيا لاعب وولفر هامبتون، واللاعب جابريل خيسوس مهاجم ارسنال، واللاعب بريمر مدافع يوفنتوس، واللاعب مالكوم مهاجم الهلال السعودي.

قائمة منتخب البرازيل كوبا امريكا

ومن هذا المنطلق يخوض المنتخب البرازيلي مباريتين وديتين، أمام كل من المكسيك والولايات المتحدة الأمريكية، وذلك قبل انطلاق بطولة كوبا امريكا وذلك ضمن منتحبات المجموعة الرابعة بجانب كولومبياو بارجواي وكوستاريكا، وجاءت قائمة المنتخب البرازيلي على النحو التالي:

  • حراسة المرمى: اللاعب أليسون بيكر، اللاعب إيدرسون مورايس، بينتو .
  • الدفاع: اللاعب ماركينيوس، واللاعب دانيلو، واللاعب إيدير ميليتاو، اللاعب جابريل ماجاليس، اللاعب جيليريمي أرانا، اللاعب يان كوتو، اللاعب لوكاس بيرالدو، اللاعب ويندل.
  •  وفي خط الوسط: اللاعب لوكاس باكيتا، اللاعب برونو جيماريش، اللاعب دوجلاس لويز، اللاعب أندريس بيريرا،  اللاعب جواو جوميز.
  • الهجوم: اللاعب فينيسيوس جونيور، اللاعب رافينيا، اللاعب رودريجو، اللاعب جابريل مارتينيلي، اللاعب سافيو،  اللاعب إندريك، اللاعب إيفانلسون.

أقوال المدير الفني بعد إعلان قائمة منتخب البرازيل

بعد ما تم الإعلان عن أسماء اللاعبين الذين سيشاركوا في منتخب كوبا امريكا، قال جونيور عدة كلمات، وهي:

  • <<إنه قرار فني بحت مع كل الأسماء ، ونحاول تقييم وتحليل جميع الرياضين النشطين>>.
  • وأضاف <<نحن بحاجة الى أبطال، وليس بطلاً واحداً، حيث يتم تقسيم المسؤليه على كامل الفريق وهذا سيجعل فريقنا ينمو ويتطور ويقوى>>.

نبذة عن البرازيل في كأس كوبا أمريكا خلال السنوات الماضية

شاركت البرازيل حوالى 32 مرة في بطولة أمريكا الجنوبية لكرة القدم، حيث فازت بكأس البطولة 9 مرات في أعوام 1919، 1922، 1949، 1989، 1997، 1999، 2004، 2007، 2019، وبناءً على ذلك فرضت البرازيل سيطرتها على البطولة في الأعوام الأخيرة بفوزها اربعة ألقاب من أصل ستة، وقد حققت هذه الأرقام خارج أرضها.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *