“متى الاختبار؟” موعد اختبارات الفصل الثالث ١٤٤٥ وفق بيان وزارة التعليم السعودية
موعد اختبارات الفصل الثالث ١٤٤٥

في الفترة الأخيرة قد انتشر بعض الاقاويل والأمور الشائعة كالإشاعات حول تغير في  موعد اختبارات الفصل الثالث ١٤٤٥ مما سبب في المملكة العربية السعودية الكثير من التساؤل والجدال حول معرفه موعد الامتحانات، ولكن قامت وزاره التربية والتعليم بتفسير الأمور وحددوا ميعاد الامتحانات، كما تسهم هذه الامتحانات في معرفه درجه استيعاب، وفهم الطالب في مرحلته الدراسية، والذي ما سوف نوليه اهميه في مقالنا عبر موقعنا خبر صح.

موعد اختبارات الفصل الثالث ١٤٤٥

ومن خلال بحث العديد من المواطنين حول موعد اختبارات الفصل الثالث ١٤٤٥، فقد تم الإعلان على أنها من المقرر أن تنطلق في المواعيد التالية:

  • من المقرر أن تبدأ في يوم الأربعاء الموافق 14 من شهر ذي القعدة: الموافق 22 من شهر مايو 2024.
  • على أن تكون الاختبارات التحريرية فتبدأ من يوم الأحد 18 من ذو القعدة: الموافق 26 مايو 2024.

جدول اختبارات الفصل الثالث 1445

كثرت الاقاويل في الفترة الزمنية الأخيرة حول جدول اختبارات الفصل الثالث 1445 في السعودية، حتي كشفت وزارة التعليم السعودية عن حقيقة هذا الأمر، وقد أكد أن قرار تبكير موعد الاختبارات هذا الفصل الدراسي حتي جاء نتيجة للحالة الاستثنائية في مكة المكرمة التي تقع  بقرب موسم الحج، حتي تسعى الوزارة التعليم لاجتناب التزاحم والازدحام المتوقع حدوثها للطلاب والمدرسين والعاملين بها أثناء الذهاب إلى المدارس في هذا الوقت المزدحم نظرًا لمجيء ضيوف الرحمن، وقد جاء ميعاد الامتحانات على النحو التالي:

  1. تبدأ الامتحانات يوم الأربعاء الموافق 14 من شهر ذي القعدة: الموافق 22 من شهر مايو 2024.
  2. أما الاختبارات التحريرية: فتبدأ من يوم الأحد 18 من ذو القعدة: الموافق 26 مايو 2024: وتنتهي يوم الخميس 22 من الشهر ذاته.
  3. حيث أن الأمتحانات الشفوية  لجميع المراحل: فسوف تكون يوم الأحد 25 ذو القعدة: الموافق 2 يونيو 2024، وتظل حتى يوم الاثنين 4 ذو الحجة: الموافق 10 يونيو 2024.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *