هل غدا اجازه رسميه في مصر للموظفين.. رئيس مجلس الوزراء يُجيب
هل غدا اجازه رسميه

يتساءل الكثير من المواطنين المصريين هل غدا اجازه رسميه، بعد قضاء اجازه شم النسيم واجازه عيد العمال، وجاء ذلك بعد قرار رئيس مجلس الوزراء بخصوص جميع اجازات شهر مايو 2024، حيث يكون الأحد 5 مايو إجازة رسمية بمناسبة عيد العمال بدلًا من يوم الأربعاء 1 مايو، ويكون الإثنين 6 مايو إجازة رسمية بمناسبة عيد شم النسيم.

هل غدا اجازه رسميه

بعدما حصل الموظفين على اجازات شهر مايو 2024، يتساءل البعض هل غدا اجازه رسميه، وجاء ذلك بعد قرار رئيس مجلس الوزراء انه بعد الانتهاء من قضاء جميع الإجازات التي تم تحديدها سيتم الرجوع وبداء العمل في جميع المصالح الحكومية من غدا الثلاثاء الموافق 7 مايو 2024.

عدد أيام الاجازات في شهر مايو

حصل الاخوة المسيحيين على نصيب الأسد من اجازات شهر مايو الحالي وهم 3 أيام، وحصل المصريين ككل على يوم واحد، ونرصد لكم في موقعنا اجازات شهر مايو2024، وأعياد “الإخوة المسحيين” وتنقسم إلي 3 أيام..

  • الجمعة الحزينة: يوم الجمعة الموافق 3 مايو 2024.
  • سبت النور: يوم السبت الموافق 4 مايو 2024.
  • شم النسيم: يوم الإثنين الموافق 6 مايو 2024.
  • عيد العمال: يوم الأحد الموافق 5 مايو 2024، وكان من المفترض أن يكون عيد العمال يوم الأربعاء الموافق أول أيام شهر مايو 2024، ولكن تم ترحيله الي يوم 5 من نفس الشهر.

توحيد موعد الاجازات

بعد قرر رئيس مجلس الوزراء على تحديد موعد اجازه شم النسيم واجازه عيد العمال، قرر توحيد مواعيد جميع الإجازات في مصرفي نفس الأسبوع  لكل العاملين في القطاع العام وحتي القطاع الخاص.

موعد بداية العمل في البنك المركزي

بعد قرار رئيس مجلس الوزراء بتحديد أيام المخصصة للأعياد، قرر البنك المركزي باستئناف العمل يوم غدا الثلاثاء الموافق 7 مايو من الشهر الجاري، وجاء ذلك بعد قرار البنك المركزي المصري تعطيل العمل بكافة البنوك في مصر بمناسبة شم النسيم وعيد العمال.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *