تاريخ مواجهات باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند قبل مواجهة نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

يستعد باريس سان جيرمان الفرنسي أمام بوروسيا دورتموند لخوض المواجهة الثالثة لهم في الموسم الحالي وذلك ضمن إطار منافسات ذهاب دور نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، ومن المقرر أن تلعب مباراة باريس سان جيرمان أمام بوروسيا مساء يوم الأربعاء الموافق 1 مايو 2024 علي ملعب “سيغنال إيدونا بارك” في تمام العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، وفي تمام الحادية عشر بتوقيت أبو ظبي.

تاريخ مواجهات باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند

كما أن هذة المواجهة هي السابعة بين الفريقين بين نادي العاصمة الفرنسية باريس سان جيرمان وأسود الفيستفاليا، حيث تواجهة الفريقين في 6 مواجهات سابقة بالبطولات الأوروبية، حيث حقق باريس سان جيرمان إنتصارين أمام بوروسيا، بينما بوروسيا حقق فوز وحيد فقط، وإنتهت الثلاث مباريات بالتعادل بين الفريقين.

وتعد هذه المباراة هي الثالثة التي تجمع بين باريس سان جيرمان ودورتموند في النسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا، حيث تقابل الفريقان وجها لوجه مرتين سابقتين في مرحلة المجموعات.

وفاز نادي العاصمة الفرنسية على نظيره الألماني في الجولة الأولى من دور المجموعات بهدفين دون مقابل، فيما حسم التعادل 1-1 مواجهة الإياب في الجولة الأخيرة.

مشوار باريس وبوروسيا في دوري أبطال أوروبا

فيما إستطاع باريس سان جيرمان التأهل للدور النصف النهائي بعدما حقق الفوز علي برشلونة في دور ربع النهائي علي برشلونة بنتيجة 6 أهداف مقابل 4 أهداف، وذلك بعد الفوز إياب بنتيجة 4 أهداف مقابل هدف، بنيما الخسارة في الذهاب بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

فيما فاز بوروسيا دورتموند علي منافسة أتلتيكو مدريد من الدور ربع النهائي بنتيجة 5-4 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة بعد فوز الفريق الألماني في العودة بنتيجة 4-2 في المباراة التي اقيمت على ملعب “سيجنال إيدونا بارك”، علما بأن الذهاب انتهى 2-1 لصالح الروخي بلانكوس.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *