بداية اختبارات الفصل الدراسي الثالث 1445: وزارة التعليم السعودية تعلن موعد الاختبارات النهائية 2024
بداية اختبارات الفصل الدراسي الثالث 1445

أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عن مواعيد اختبارات الفصل الدراسي الثالث للعام الدراسي 1445، حيث يخوض الطلاب الاختبارات للانتقال إلى المرحلة الدراسية التالية، ويتطلب ذلك الاجتهاد في المذاكرة من أجل الوصول للنجاح والتفوق، وبعد تلك الاختبارات يحصلون على عطلة نهاية العام الدراسي التي ينتظرونها طوال العام، وفي هذا الموضوع سنتحدث عن موعد بداية اختبارات الفصل الدراسي الثالث 1445، وسنقوم بذكر بعض المعلومات الخاصة باختبارات الفصل الدراسي الثالث في السطور القادمة.

بداية اختبارات الفصل الدراسي الثالث 1445

تم الإعلان من قبل وزارة التعليم السعودية عن تفاصيل اختبارات الفصل الدراسي الثالث، فقد تم ذكر مواعيد اختبارات منتصف الفصل الدراسي الثالث، وقيل إنها ستبدأ في يوم 12 من شهر شوال لعام 1445.

وقد تم ذكر موعد بداية الاختبارات الشفهية المقررة على جميع الطلاب، حيث إنها ستبدأ في يوم 20 من ذو القعدة لعام 1445، أما بالنسبة للاختبارات التحريرية، فستبدأ في يوم 27 من نفس الشهر.

أشارت وزارة التعليم بالسعودية للبدء في تطبيق الاختبارات المركزية في هذا العام، حيث سيتم تطبيقها لأول مرة في بعض الإدارات التعليمية مثل المدينة المنورة وجدة وتبوك والحائل وجازان، وتلك الاختبارات تشمل بعض المواد الدراسية مثل اللغة العربية واللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى مادتي الرياضيات والعلوم.

ستقوم الوزارة بتشكيل لجنة لمتابعة الاختبارات المركزية من خلال الإدارات التعليمية، ولن تكون تلك الاختبارات معتمدة من قبل الوزارة.

معلومات عن الفصل الدراسي الثالث

تقوم المملكة العربية السعودية بتطبيق نظام الفصل الدراسي الثالث لما يرونه في مصلحة الطلاب، فهذا النظام يخفف عبء المذاكرة على الطلاب حيث أنه يقوم بتقسيم المنهج الدراسي على ثلاثة فصول، عقب انتهاء الفصل الثالث يحصل الطلاب على عطلة نهاية العام الدراسي للراحة من المجهود الذي تم بذله طوال العام، وكي يدخلوا لمرحلة دراسية جديدة بحيوية ونشاط.

يتكون الفصل الدراسي الثالث من 13 أسبوع، ويتضمن إجازة عيد الفطر المبارك وبعض العطلات الرسمية الأخرى، ومن المقرر أن ينتهي هذا الفصل الدراسي في يوم 10 من شهر يونيو، وبعد ذلك يحصل الطلاب على عطلة نهاية العام الدراسي ويكونون في انتظار نتائج الاختبارات لمعرفة حصيلة المجهود الذي تم بذله طوال العام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *