موعد أجازة عيد العمال في مصر 2024

في الاونة الأخيرة زادت نسبة البحث من قبل الكثير من الأشخاص عن موعد أجازة عيد العمل، حيث اعلن وزير العمل حسن شحاتة أن يوم الأحد المقبل سيكون أجازة رسمية مدفوعة الأجرة بمناسبة عيد العمال وعيد شم النسيم أيضاً لكافة العاملين بالقطاع الخاص المخاطبين بأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003.

كما صرح في بيان ر سمي عن وزارة العمل ان هذا القرار يأتي في ضوء نص قراري رئيس مجلس الوزارء رقم 1354، ورقم 1355 لسنة 2024، والذي نص في مادته الأولى على أن: «يكون يومي الأحد والإثنين الموافقين 5 و 6 مايو إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام، وذلك بمناسبة عيد العمال وعيد شم النسيم”.

كما أكد بيان وزارة العمل ان هذا القرار أتي لكي يعمل علي توحيد مواعيد الأجازات الرسمية لكافة العاملين بقطاعات الدولة المتنوعة، وذلك من أجل تحقيق الغاية الإجتماعية والقومية من الإجازات الرسمية في الأعياد والمناسبات ومشاركة الاحتفال مع الأهل والأصدقاء.

موعد أجازة عيد العمال في مصر 2024

تعتبر الأجازات الرسمية من أكثر الأشياء التي ينتظرها الأشخاص في مصر، حيث ان هذة الأجازات تعطي وقت للأشخاص العاملين في كل مكان من أجل الجلوس مع عائلاتهم وأصدقائهم، وإليكم موعد الأجازات:

– الأحد 5 مايو: إجازة عيد العمال.

– الإثنين 6 مايو: إجازة عيد شم النسيم.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *