مبادرة تسوية الموقف التجنيدي للمصريين بالخارج: موعد التسجيل في مبادرة تسوية الموقف التجنيدي للمصريين بالخارج 2024
مبادرة تسوية الموقف التجنيدي للمصريين بالخارج

أعلنت وزارة الهجرة المصرية عن اتخاذها بعض الخطوات من أجل تسوية الموقف التجنيدي للمصريين مثل القيام بعمل مبادرة خصيصا من أجل ذلك، وقد تم تحديد موعد التسجيل في مبادرة تسوية الموقف التجنيدي للمصريين بالخارج 2024، سنقوم بالتحدث عن بعض المعلومات الخاصة بهذا الموضوع في السطور القادمة، وسنقوم بذكر خطوات التسجيل في هذه المبادرة بشيء من التفصيل

موعد التسجيل في مبادرة تسوية الموقف التجنيدي للمصريين بالخارج 2024

تم الإعلان من قبل وزارة الهجرة عن المبادرة التي سينتج عنها تسوية الموقف التجنيدي لكل من قام بالتسجيل بها، وسيتم فتح باب التسجيل في يوم الأربعاء الموافق يوم 1 من شهر مايو 2024، وسيكون متاحا للناس أن يقوموا بالتسجيل في أي وقت ولمدة شهرين.

وقد قامت الوزارة بهذه المبادرة استجابة لطلبات المصريين المقيمين بالخارج، فهذا يساعدهم في تحقيق استقرار الحالة الاجتماعية لهم، وبعد القيام بهذا لن تواجههم أي عقبات خاصة بالدراسة أو العمل أو العلاج.

خطوات التسجيل في مبادرة تسوية الموقف التجنيدي للمصريين

يريد الناس معرفة كيف يمكنهم التسجيل في تلك المبادرة من أجل التخلص من أي عقبات تواجههم بسبب الموقف التجنيدي، وسنقوم بعرض خطوات التسجيل في التالي:

  • في البداية يجب أن يتم تقديم الطلب والاطلاع على جميع التعليمات الخاصة بتسوية الموقف التجنيدي، والتأكيد على الاطلاع عليها.
  • الخطوة التالية هي القيام بملء البيانات الأساسية بشكل صحيح، فلا يمكن تعديل البيانات بعد حفظها وخاصة الرقم القومي.
  • وبعد ذلك يجب استخراج رقم الطلب والقيام بقراءة التعليمات قبل القيام بسداد الرسوم المقررة.
  • في حالة السداد ورفض عملية التحويل، يجب أن يتم إرسال رسالة على البريد الرسمي للمبادرة [email protected] من أجل إعادة المحاولة، ويجب القيام بذكر اسم المواطن ورقم الطلب وارفاق المستند الدال على التحويل.
  • بعد القيام بالخطوات السابقة يجب الاستعلام عن الطلب والتأكد من عدم وجود أي خطأ في البيانات.
  • الخطوة التالية هي القيام باستكمال إجراءات تقديم الطلب بعد سداد الرسوم الخاصة بالطلب تسوية الموقف التجنيدي.
  • بعد القيام بكل تلك الخطوات من المهم للاستعلام عن الطلب ومعرفة ما إذا كان لازال في مرحلة الدراسة أم سيتم استخراج الخدمة وإرسال الشهادة للسفارة أو القنصلية من أجل استلامها من هناك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *