المجلس الفيدرالي الأمريكي: رسميا موعد خفض سعر الفائدة في الفيدرالي المركزي ونزول أسعار السلع
موعد خفض سعر الفائدة في الفيدرالي المركزي ونزول أسعار السلع

قام المجلس الفيدرالي الأمريكي بتوقع مسار السياسة النقدية في العام الحالي، ولكن بعض المحللين تحدثوا عن وجود احتمال رفض خفض سعر الفائدة من قبل البنك المركزي، وهذا في ظل الظروف التي تعاني منها البلاد مثل التضخم والمشاكل الاقتصادية، ويرد الناس معرفة ما هو موعد خفض سعر الفائدة في الفيدرالي المركزي ونزول أسعار السلع، وهذا ما سنتحدث عنه في الأسطر القادمة، كما سنقوم بعرض بعض المعلومات الخاصة بهذا الموضوع بشيء من التفصيل.

موعد خفض سعر الفائدة في الفيدرالي المركزي ونزول أسعار السلع

من المتوقع أن ينخفض سعر الفائدة في الفترة القادمة، وستبدأ البنوك المركزية الكبرى لمختلف الدول بخفض سعر الفائدة، فبالرغم من أن الأزمة الاقتصادية الكبرى قد مرت، ولمن هناك شعور ما يجعل الجميع يرون أن ارتفاع سعر الفائدة في البنوك المصرفية الكبرى يؤثر على الاقتصاد العالمي، فبالتالي يجب أن تنخفض حتى تنخفض الأسعار مرة أخرى، وفد يتم البدء في هذا بداية من الربع الآخر لعام 2024.

يتوقع الخبراء الاقتصاديون اقتراب انخفاض أسعار الفائدة في بعض البنوك العالمية، وهذا بسبب تجاوز المشكلة الأساسية التي أدت إلى رفع سعر الفائدة.

إلى متى ستظل أسعار الفائدة مرتفعة؟

يتساءل الناس كم عليهم أن يتحملوا حتى تبدأ أسعار الفائدة في الانخفاض، حيث أن الكثير من النوم العالمية قامت برفع سعر الفائدة من أجل تهدئة التضخم، وقد تم رفعه حتى 5% في تلك الفترة.

ولكن القيام برفع سعر الفائدة تسبب في وجود الكثير من التحديات الاقتصادية التي يواجها الجميع، فهذا أدى إلى فرض ضغوط على بطاقات الائتمان والقروض الاستهلاكية والرهون العقارية، كما أنه أدى إلى صعوبة العمل في البنوك، حيث أن جميع البنوك كانا تتردد في القيام بعملية إقراض الأموال.

ومن المتوقع أن تقوم البنوك بخفض سعر الفائدة الذي بدوره سيساهم في خفض الأسعار، أي سيأتي على جميع البنوك العالمية يوم ويتحولون من وضع مواجهة التضخم إلى خفض سعر الفائدة، ومن المتوقع أن يكون هذا اليوم بعيدا بعض الشيء.

وهناك دراسات تفيد استطاعة البنوك المركزية الإبقاء على سعر الفائدة الحالي حتى انتهاء عام 2024 والعام الذي يليه، وقد تم الإقرار بأنه أعلى سعر فائدة منذ عام 2008 في المملكة المتحدة الأمريكية، كما أنه يعتبر أعلى سعر فائدة في الولايات المتحدة الأمريكية منذ عام 2001.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *