رئاسة الجمهورية تعلن رسميا موعد صرف معاشات شهر مايو عام 2024 بالزيادة الجديدة عبر الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية
موعد صرف معاشات شهر مايو عام 2024

بعد أن تم إصدار الزيادة الجديدة في معاشات من قبل رئيس الجمهورية، وهذا من أجل دعم المواطنين وإعانتهم في توفير احتياجاتهم الأساسية والعيش حياة كريمة، ومع اقتراب شهر مايو، يريد الكثير من الناس معرفة متى هو موعد صرف معاشات شهر مايو عام 2024، وهذا ما سنتحدث عنه في السطور القادمة، وسنقوم بعرض بعض المعلومات الخاصة بزيادة المعاشات لهذا العام بشيء من التفصيل.

موعد صرف معاشات شهر مايو عام 2024

تستعد الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية بصرف المعاشات للمستحقين بالزيادة المقررة، والتي تم تنفيذها بداية من شهر مارس حتى يستطيع الجميع توفير الاحتياجات الأساسية الخاصة بشهر رمضان الكريم.

ازداد مبلغ المعاش لجميع المستفيدين وحتى في معاشات تكافل وكرامة بمقدار 15%، وهذا من أجل دعم المواطنين ومساعدتهم في مواجهة غلاء الأسعار وارتفاع تكاليف المعيشة التي نتجت عن الأزمات الاقتصادية الراهنة التي تعاني منها البلاد.

يشهد شهر مايو الكثير من المناسبات التي سيحصل جميع العمال من خلالها على أيام عطلة رسمية، ولهذا يريد الناس معرفة متى سيتمكنون من صرف المعاشات، ومن المقرر أن يتم صرف المعاش كل شهر في أول أيام الشهر، أي سيتم صرف المعاشات بداية من يوم 1 مايو، وسيستمر إلى 6  أيام، أي أن آخر موعد لصرف المعاشات سيكون يوم 6 من الشهر نفسه.

الاستعلام عن معاشات شهر مايو 2024

يريد الناس أن يعرفوا كيف يمكنهم الاستعلام عن المعاشات دون الاضطرار إلى الذهاب للجهات المختصة، ولهذا قامت الحكومة المصرية بتوفير رابط ليتمكن الناس من الاستعلام عن طريق الانترنت، وسنقوم بعرض رابط الاستعلام وكيفية الاستعلام عن المعاشات في التالي:

  • في البداية يجب أن يقوم المستخدم بالبحث عن موقع الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية عن طريق الانترنت ومن ثم، يجب الدخول على الرابط التالي من هنا
  • ستنسدل قائمة الصفحة الرئيسية، ويجب أن يتم اختيار صاحب معاش، وبعدها يتم اختيار خدمات تأمينية.
  • وبعد ذلك يقوم المستخدم باختيار الاستعلام عن المعلومات الأساسية للمعاش.
  • سيطلب من المستخدم إدخال الرقم القومي، يجب أن يتم إدخاله بشكل صحيح، وبعد ذلك يتم الضغط على استعلام.
  • في خلال لحظات سيتم عرض جميع بيانات المعاش الخاصة بالمستخدم.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *