الآن: وزارة التربية الوطنية تعلن كيفية حجز استمارة التسجيل الرقمية في السنة الأولي إبتدائي الجزائر
كيفية حجز استمارة التسجيل الرقمية في السنة الأولي إبتدائي الجزائر

قامت وزارة التربية الوطنية بنشر بعض التفاصيل الخاصة بالتسجيل في الصف الأول الابتدائي، فقد تم التصريح أن الطريقة الوحيدة للتسجيل في الصف الأول الابتدائي ستكون رقمية، وحسب تلك التصريحات، فإن أولياء الأمور جميعهم مدعوون لتسجيل أبنائهم عبر النظام المعلوماتي لقطاع التربية الوطنية في الجزائر، ويريد الناس معرفة بعض التفاصيل الخاصة بكيفية حجز استمارة التسجيل الرقمية في السنة الأولى ابتدائي الجزائر، ويريدون معرفة بعض المعلومات التي تفيدهم وتفيد أبنائهم، وهذا ما سنتحدث عنه في السطور القادمة بشيء من التفصيل.

كيفية حجز استمارة التسجيل الرقمية في السنة الأولي إبتدائي الجزائر

دعت وزارة التربية الوطنية أولياء الأمور لتسجيل أبنائهم رقميا للصف الأول الابتدائي، وقد تم توفير رابط للقيام بالتسجيل عن طريق الانترنت وهو من هنا

وهذا خاص بكل طفل مولود في أول جانفي  وحتى يوم 31 ديسمبر 2018، ويمكن لأولياء الأمور أن يقوموا بالتسجيل بداية من 2 من ماي وحتى 31 من ماي لعام 2024.

أما بالنسبة لأولياء الأمور الذين قاموا بالتسجيل لأبنائهم، فعليهم أن يقوموا بحجز المعلومات في استمارة التسجيل الإلكترونية في الصف الأول الابتدائي.

كما يجب على ولي الأمر أن يقوم بتحديد أقرب المدارس للمتقدم للصف الاول الابتدائي سواء كانت قريبة من مكان الإقامة، أو قريب من مكان العمل، وإذا كان هناك عددا  من المدارس القريبة، فيجب ترشيح اقرب 3 مدارس.

كما يجب أن يتم رفع بعض المستندات التي تثبت محل إقامة الطالب وأثبات علاقة الطالب بولي الأمر الذي قام بتسجيله في الصف الأول الابتدائي.

وبعد ذلك سيتم إصدار استمارة التسجيل الإلكترونية، ويجب أن يحتفظ بها ولي الأمر، ويجب الاحتفاظ باسم المستخدم والرقم السري، وبعد القليل من الوقت، سيقوم نظام المعلومات بمعالجة طلبات التسجيل آليا في يوم 25 من جوان.

معلومات عن التسجيل بالصف الأول الابتدائي

يجب على أولياء الأمور الغير منخرطين أن يقوموا بفتح حسابات خاصة بهم في حقل أولياء الأمور على نفس الرابط الذي تم ذكره في السطور السابقة حتى يتمكنوا من الحجز لأبنائهم.

بالنسبة للأطفال المسجلين في أقسام التربية التحضيرية، فهم مسجلين على النظام تلقائيا دون حاجة أولياء الأمور للقيام بتسجيلهم.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *