“العيد فرحة” الحسابات الفلكية تعلن موعد عيد الفطر المغرب 2024: عطلة عيد الفطر في المغرب 1445
موعد عيد الفطر المغرب

موعد عيد الفطر المغرب وقد أوشك الشهر الكريم على الانتهاء، وبدأ الاستعداد لحلول عيد الفطر المبارك، والذي يهل علينا بعد أيام قليلة، وقد تم تحديد موعد عيد الفطر في المغرب وفق الحسابات الفلكية، ومن خلال موقعنا سوف نوضح لكم موعد عيد الفطر المغرب، مع توضيح موعد العطلة الرسمية لعيد الفطر، وأهم مظاهر الاحتفال بالعيد في المغرب.

موعد عيد الفطر المغرب

من المقرر أن يكون موعد عيد الفطر في المغرب وفق الحسابات الفلكية يوم الأربعاء الموافق 10 من أبريل المقبل، وسوف يعلن عنه مركز الفلك الدولي بعد استطلاع هلال شهر شوال يوم الثامن من أبريل، لتحديد موعد عيد الفطر المبارك.

عطلة عيد الفطر في المغرب

يعد عيد الفطر المبارك من العطلات الرسمية في دولة المغرب، حيث يتم منح جميع الجهات والقطاعات إجازة رسمية بمناسبة عيد الفطر المبارك لمدة 3 أيام، والتي تبدأ من يوم الأربعاء الموافق 10 من أبريل وحتى يوم الجمعة الموافق 12 من أبريل ليكون ثالث أيام عيد الفطر.

مظاهر الاحتفال بعيد الفطر المبارك في المغرب

تختلف مظاهر الاحتفال بعيد الفطر في دولة المغرب عن البلاد الأخرى في بعض العادات والتقاليد لهم في استقبال عيد الفطر المبارك، وتتضمن مظاهر الاحتفال بالعيد ما يلي:

  • يبدأ المسلمون يومهم بأداء صلاة عيد الفطر المبارك في الساحات العامة والتجمعات بين الأهل والأصدقاء، كما يرتدون الملابس التقليدية التي تتميز لها دولة المغرب.
  • ثم يتوجه الجميع إلى منازلهم لتناول وجبة الإفطار التي تشتمل على أشهى الحلويات المغربية التي تقدم في أيام العيد، ومن أشهرها البغرير والمسمن، بالإضافة إلى الشاي المغربي بالنعناع.
  • كما يتم زيارة الأقارب، حيث يحرصون على لم الشمل وسط أجواء من الحب.
  • إلى جانب توزيع الزكاة على المحتاجين، لكي يتم إدخال السرور على قلوبهم في أيام العيد المبارك.

استطلاع هلال شهر شوال في المغرب

كما أعلنت وزارة الأوقاف المغربية عن قيامها باستطلاع هلال شهر شوال، لتحديد موعد عيد الفطر المبارك مساء يوم الإثنين 8 من أبريل الموافق 29 رمضان، وذلك من أجل التحقق من رؤية هلال شهر شوال، فإذا تم ثبوت الرؤية سيكون العيد يوم الثلاثاء، أما في حال عدم ثبوتها سيكون عيد الفطر المبارك يوم الأربعاء 10 أبريل.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *