“أهلا أهلا بالعيد” موعد عيد الفطر تركيا 2024: أول أيام عيد الفطر 1445 في تركيا على حسب الحسابات الفلكية
موعد عيد الفطر تركيا

ما هو موعد عيد الفطر تركيا؟ وما هي أهم الأنشطة التي يتم ممارستها خلال تلك المناسبة؟ حيث يحتفل المسلمين في مختلف أنحاء العالم بعيد الفطر المبارك بعد انتهاء شهر رمضان، ولذلك يتم تحري موعد بداية العيد لتحضير جميع الأمور التي تتعلق بالاحتفال به وإظهار مشاعر الفرحة بقدومه.

موعد عيد الفطر تركيا

أعلنت رئاسة الشؤون الدينية في تركيا عن الموعد المقرر لعيد الفطر لعام 2024 أن يوم الأربعاء الموافق 10 أبريل سوف يكون أول أيام عيد الفطر المبارك، وتعتمد تركيا على طريقة الحسابات الفلكية التي تساهم في التعرف على المواعيد الخاصة بالمناسبات المختلفة؟

مقدار زكاة الفطر في تركيا 2024

تم العمل على تحديد المقدار الخاص بالحد الأدنى لزكاة الفطر التي يجب أن يتم إخراجها قبل قدوم أول أيام العيد لتكون 130 ليرة تركية ويمكن إخراجها داخل تركيا وخارجها لجميع المتضررين من الحروب والفقراء.

مظاهر عيد الفطر في تركيا

تبدأ أيام عيد الفطر في تركيا بالعديد من المظاهر المميزة عن البلدان الأخرى والتي يكون أهمها كالتالي:

  • يعد عيد الفطر أو عيد السكر من أهم الأعياد الدينية والثقافية في تركيا.
  • يبدأ الاحتفال بعيد الفطر في تركيا قبل بضعة أيام من يوم العيد الفعلي، حيث يتم تزيين المنازل والشوارع بالزينة والأضواء كما تتزين المحال التجارية بالزينة الخاصة بالعيد.
  • يتبادل الأفراد التهاني والتبريكات بتلك المناسبة.
  • في صباح أول أيام العيد يتوجه الأفراد إلى المساجد لأداء صلاة العيد وبعد الصلاة يتبادلون التهاني.
  • من أهم العادات الشائعة في تركيا خلال أول أيام العيد هي تبادل الهدايا وتقديم الطعام للأقارب والأصدقاء.
  • بعد صلاة العيد وتبادل التهاني يبدأ الأفراد بالاستمتاع بوجبات الإفطار الخاصة بالعيد التي تتضمن أطباق تقليدية تركية مثل الباكلافا والقطايف وجلاب جام وغيرها من الحلوى الشهية.
  • تعد إجازة عيد الفطر في تركيا من فترات الراحة والترفيه خلال العام حيث يقضي الأشخاص أوقات ممتعة مع العائلة والأصدقاء من خلال التنزه في الحدائق أو تناول الطعام في المطاعم وغيرها من الأماكن المميزة.
  • يمكن الذهاب إلى العديد من المناطق السياحية خلال أيام العيد مثل متحف قصر توب كابي أو قصر دولمة بهجة أو آيا صوفيا أو القصر المغمور وغيرها.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *