الهيئة الشرعية الإسلامية تعلن مواقيت صلاة عيد الفطر 2024 في فرنسا: متى موعد عيد الفطر 2024 في فرنسا
مواقيت صلاة عيد الفطر 2024 في فرنسا

مع مرور أيام شهر رمضان المبارك، وقرب موعد عيد الفطر المبارك، تزداد الأسئلة المتعلقة بموعد صلاة عيد الفطر في فرنسا، التي تعد إحدى الدول الأوروبية التي يوجد بها عدد كبير من المسلمين العرب أو حتى مسلمي فرنسا، الذين يتمسكون بإقامة كافة الشعائر الدينية في كل المناسبات، تابع معي السطور القادمة من المقال لمعرفة موعد صلاة العيد في فرنسا وغيرها من التفاصيل الهامة.

مواقيت صلاة عيد الفطر 2024 في  فرنسا

كما نعرف أن عيد الفطر المبارك هو أحد أهم المناسبات الدينية التي يحتفل بها جميع المسلمين في شتى بقاع الأرض، حيث يأتي بعد نهاية شهر رمضان المبارك، شهر الصوم والعبادة.

لذلك أثناء احتفالات عيد الفطر يتجمع المسلمين في المساجد والساحات العامة لأداء صلاة العيد، وكذلك تبادل التهاني والهدايا، حيث يسود جو من البهجة والسرور خاصةً عند الأطفال الصغار الذين يقومون بشراء الملابس الجديدة، ويأخذون العيدية من الآباء والأجداد.

كما يتم استقبال عيد الفطر بعمل الكثير من الاستعدادات التي يأتي في مقدمتها عمل كحك العيد والبسكويت، وكذلك عمل الكثير من الأطعمة التي تعد من العادات المتبعة خلال عيد الفطر المبارك.

ولكن صلاة العيد هي أهم الشعائر المتبعة في هذا أول أيام عيد الفطر، حيث أن لها أهمية كبيرة عند المسلمين، حيث أنها فرصة لتعزيز الروحانية والتقرب إلى الله سبحانه وتعالى، وكذلك تعميق الروابط الاجتماعية بين المسلمين في المجتمع الإسلامي.

كما نعرف أن آخر أيام شهر رمضان المبارك سيكون يوم 9 من شهر أبريل، وهو يوم الثلاثاء المتمم لشهر رمضان، بينما يوم 1 شوال الموافق 10 أبريل هو أول أيام عيد الفطر المبارك.

أما المواعيد المحددة لإقامة شعائر صلاة عيد الفطر المبارك، فستكون في تمام  6:38 صباحًا، أي بعد شروق الشمس الذي يكون في تمام 6:18 صباحًا.

كيفية أداء صلاة عيد الفطر

هناك بعض النقاط يجب الحديث عنها في صلاة العيد، حيث يكون:

  • مستحب على المسلمين أن يفطر أو يأكل أي شيء قبل الخروج لصلاة العيد، وذلك من أجل التفريق بين شهر رمضان وشهر شوال، أي الإفطار بعد 30 يوم من الصيام.
  • كما يجب أيضًا أن يتطهر المسلمين التطهير الشرعي وارتداء أفضل الملابس قبل الخروج  لأداء صلاة عيد الفطر.
  • كما ينبغي على المسلمين أن يخرجوا بوقت كافٍ قبل وقت الصلاة للحاق بها قبل بدأها.
  • بعد ذلك يجب التجمع في المساجد والساحات المخصصة لأداء صلاة العيد.
  • ثم تبدأ الصلاة وهي عبارة عن ركعتين، الركعة الأولى سبع تكبيرات بعد تكبيرة الإحرام، والركعة الثانية خمس تكبيرات، ثم تؤدي الصلاة بالتسبيح والتحميد والدعاء كما هو المعتاد.
  • بعد ذلك يلقي خطيب المسجد خطبة يوضح فيها أحكام وتعاليم العيد.
  • بعد ذلك يتلقى المسلمين التهنئات من الجميع.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *