إجازة عيد الفطر 1445 فلكيا: مواقيت صلاة عيد الفطر 2024 في دولة الامارات العربية المتحدة والمحافظات
مواقيت صلاة عيد الفطر 2024 في دولة الامارات

تفصلنا القليل من الأيام ويأتي أول أيام العيد المبارك، حيث أننا الآن في العشر الأواخر من شهر رمضان الكريم، ويرغب الكثير من الناس في معرفة مواقيت صلاة عيد الفطر 2024 في دولة الامارات وهذا ما سنتحدث عنه في الأسطر القادمة بشيء من التفصيل

مواقيت صلاة عيد الفطر 2024 في دولة الامارات

القليل من الأيام ويحب علينا افضل الايام المباركة التي تفرح جنيه المسلمين، ألا وهي أيام عيد الفطر المبارك، هذا العيد الذي يأتي مباشرة بعد انتهاء شهر رمضان الكريم، ولهذا قد تمت تسميته بعيد الفطر.

أعلنت حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة أنها ستبدأ إجازة عيد الفطر المبارك من يوم 29 من شهر رمضان وحتى 3 من شهر شوال وهذا على حسب التاريخ الهجري، أي أنها ستبدأ من يوم 8 ابريل وحتى يوم 11 من شهر ابريل على حسب التوقيت الميلادي.

لم يتم الإعلان بشكل رسمي حتى الآن عن الموعد المحدد لصلاة العيد في الامارات، ولكن من الطبيعي أنها تبدأ من الساعة 6:00 صباحا.

في عام 2023 بدأت صلاة عيد الفطر المبارك في دبي في تمام الساعة 6:10، وقد بدأت في ابو ظبي في تمام الساعة 6:12 صباحا، وبشكل عام، لا تكون فروقات توفيت صلاة العيد في دول الامارات أكثر من 6 دقائق.

عيد الفطر المبارك

عيد الفطر المبارك من المناسبات السعيدة التي تس جميع المسلمين في مختلف أنحاء العالم، حيث أن الجميع في تلك الأيام يقوم بشراء او صنع المأكولات والمخبوزات التي تصنع في تلك المناسبات فقط، ومن أهمها الكعك والبسكويت، ويقومون بالتفنن في صنع تلك المخبوزات بأطعمة مختلفة.

وفي تلك الأوقات يفرح الأطفال بالملابس الجديدة التي يتم شراؤها من أجل العيد، ويحصلون على العيدية ويشترون بها كل ما يريدون، كما أن أغلب العائلات تقوم بزيارة الأقارب في تلك الأوقات، كما أنهم قد يذهبون للتنزه سويا في الحدائق والمتنزهات.

كما أن الأصدقاء يستغلون تلك المناسبة ويتجمعون ويذهبون لقضاء الوقت في أي مكان، ويقومون بالتنزه سويا وتناول الطعام مع بعضهم البعض فرحة بعيد الفطر المبارك.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *